حمام الجاكوزى ..........!

هذا القسم مفيد جداً خاصة بعد مجهود بدنى عنيف ,او مجهود ذهنى ..فالحركات الاهتزازية الناتجة عن وحدة {الجيت والبلور } تقوم بدور التدليك الطبيعى ..فتوجد حالة من الاسترخاء.
وعلى الجانب الاخر ..نجد ان السيدات الحوامل قد يصيبن بأمراض جلدية وطفيلية بسبب عدم نظافة الحمام بصورة منتظمة ,ممايجعل الماء الموجود بداخله ملوثاً ,ومجال حيوى لنقل الميكروبات..
اضافة الى ان بعض السيدات اللاتى لديهن الدورة الشهرية , يستخدمن حمام الجاكوزى , ممايًهيئ فرصة كبيرة لنمو الميكروبات..!!
وايضا يجب ان ننظر  الى الحركات الاهتزازية اثناء التشغيل , والتى قد يكون خطراً على الجنين خلال الشهور الاولى من الحمل ,حيث ان الحمل فى هذه الفترة لم يثبُت بعد..
اما وعن مرضى الكلى فوحدة ضخ الماء تمثل ضغطاً على الكلى,ويتسبب ذلك فى خروج المادة السامة {الكرياتنيين}والتى تنتقل الى الدم ,وهذا بدوره يسبب تسمماً .
وبالطبع يجب ان نعرف ان هذه عملية نسبية ..فليس من الضرورى ان تحدث لكل مرضى الكلى ....ولكن وجب علينا التعامل مع هؤلاء المرضى بحرص.

وهناك بعض الدراسات تؤكد دوره الفعال فى علاج حالات هشاشة العظام , والام الروماتيزم.


اضافة توضيح :-
وحدة "الجيت" هى اندفع الماء بقوة من فتحات لها اماكن محددة تبعا لوضعية جسم المُستخدم , اما وحدة "البلور" هى اندفاع الهواء من خلال فتحات فى ارضية الحمام , والتى يكون عددها تبعا لمساحة الحمام .......وهما معا يُحدثا حركات اهتزازية , تمثل قوة ضغط طبيعى على كل اجزاء الجسم فتكون اشبه بالتدليك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!