بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!


لاشك ان الاشخاص المصابين بهذا الانحراف القوامى , مصايبين ايضا بحالة نفسية سيئة , ليس فقط لمجرد الشكل العام امام الاخرين , بقدر مايسببه ذلك من ضيق فى عملية التنفس , وربما تطرق الامر الى الضغط على عضلة القلب والرئتين .
وهو عبارة عن تقعر لعظمة القص , والتى يتلاقى عندها عظام القفص الصدرى - حتى اننا نرى ان العامل الوراثى له دور كبير فى الاصابة به , وان اصل الاصابة يرجع الى نقص او انعدام فيتامين ( د ) منذ الولادة , وكلما تقدم السن بالشخص المصاب , زادت حدة الاعراض الجانبية - والمُشار اليها منذ قليل .
وهنا يكون العلاج بتناول فيتامين ( د ) .. وليس بالجراحة ...
ويتم ذلك ايضا بعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة , حتى يتم التأكد من ان السبب بالفعل هو نقص فيتامين ( د ) , وعلى اساس النتائج يتم تحديد الجرعات والكمية اللازمة , بمايتناسب والحالة الصحية والمرحلة العمرية , ولاشك انه بالضرورة يستلزم اتباع برنامج غذائى متوازن , لتحقيق قدر كبير من النتائج المتوقعة .
واذا كان هناك تدحل جراحى بالفعل , فيكون بمعرفة الطبيب ...
( اخصائى جراحة الصدر \ اخصائى روماتيزم ومفاصل ) , والبعض يشير الى ان النتائج تاتى بصورة مُرضية .

واذا تطرقنا الى حلول احرى عن طريق ممارسة الرياضة , فلابد ان ياتى الامر من خلال مدرب متفهم لطبيعة هذا الانحراف , واختيار التمارين والاوزان التى تحقق زيادة الكتلة العضلية , كنوع من تحسين الشكل العام لمنطقة الصدر .
ويجب على هذا الشخص ان تكون لديه سعة الصدر ...بحيث لايتعجل الحصول على نتائج كبيرة بصورة سريعة .
وتاتى زيادة الكتلة العضلية بنتائج طيبة - ليس فقط فى الشكل العام , بقدر مايكون تخفيف العبء الواقع على عضلة القلب والرئتين , فهذا بدوره يؤدى الى الاحساس بارتياح نفسى .

تعليقات

  1. مشكوووووووووووووووووووووور

    ردحذف
  2. شكرا على مرورك الكريم ...
    تحياتى .

    ردحذف
  3. بسم الله انا مصاب بصدر الحمامة وعمري 13 وانا مبا يعرف شخص بهذا الشي طيب هل الاعراض منها نحف
    ارجو الرد

    ردحذف
  4. الحقرعلي نفسك اعرضها نحف وعدم شهيه وكتمه وكل مااطول يزيد الالم بالظهر وتقوس شديد والوقت يزيدك

    ردحذف
  5. انا مصاب بصدر الحمامه لكن ماعندي كتمه ولاشهيه

    ردحذف
  6. انا شمس عمري
    18سنة عندي تشوه في قفص الصدري

    ردحذف
    الردود
    1. اتشافيت منه ولا لا ارجو الرد انا ايضا مصاب به

      حذف
  7. انا عندي طفل عمره 3 سنين عنده القفص الصدر الحمامه

    ردحذف
  8. ابنى عنده سنتين عنده نفس المشكله ينفع تتعالج من دلوقتى

    ردحذف

إرسال تعليق

اتمنى لكم وقتاً مُفيداً ...ولكُم منى تحية ...يسبقها عظيم الاحترام ..
شريف حسنى .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!