حوار حول [زيادة الكُتلة العضلية \ فتوى تناول الحوامض بعد التدريب] ..!!



سلام عليكم :
أول شي احب اشكرك في قبولي كأحد اعضاء في هذا القروب .
ثانيا ياكابتن : حابب استشيرك في موضوع : انا لاعب كمال اجسام من سنتين ,,, اصبت بقرحة في المعدة افقدتني 15 كيلو من وزني في خلال 6 شهور ,,, وانا الحمد لله باقالي 7 شهور عال العال والحمد الله... المشكلة يا كابتن اني حاولت جاهد اني استرجع وزني الي كنت عليه ومفيش فائدة علما باني اتناول وجبات موزعة 6 وجبات غنية بالكربوهيدرات والبروتينات وا...مشاهدة المزيد
 ·  ·  · الثلاثاء، الساعة 04:21 مساءً‏
  • أنت و Medhat Hamed‏ معجبان بهذا.
    • Sherif Hosni فى اول الامر ...لايصح ان تعمل مقارنة بين المُستوى الذى كنت عليه , والحال الذى انت عليه الان ...فأنت بذلك تظلم نفسك كثيراً ..!!
      وايضا لابد ان تعلم انه فى حال وجود قرحة ..فهذا يعنى بدوره ارتفاع مُعدلات هرمون الكورتيزول ...وهو له اثر واضح فى عملية هدم العضلة ..او { تكسير البروتين } ..!!
      والان انت تقول ان الامور قد استقرت بشكل ما ....فيجب عليك ان تهتم بتناول فيتامين ج من خلال الاغذية الطبيعية .. فهو يعتبر مضاد للاثر الذى يُحدثه هذا الهرمون الهدام ... اضافة الى التقليل من ايام التدريب , بحيث يكون 3 ايام لااكثر , ولكن الاهتمام يكون برفع مستوى شدة الحمل { الاوزان المُستخدمة } ..بحيث تكون هناك فرصة طيبة للاستفادة من البرنامج الغذائى الذى قد وضعته انت , اضافة الى زيادة النمو العضلى ..!!
      وعن اسماء التى قد ذكرتها , فيجب ان تعلم ...ببساطة كده ........!!
      ان المنشط الاصطناعى او الخارجى , هو اى مادة تدخل الجسم وبكمية غبر عادية , لزيادة الكتلة العضلية او لرفع مستوى اللياقة البدنية , وبالطبع هذا فى الاصل غير مشروع , لانه من وجهة نظرى خداع ويُفقد على الاخرين فرصة تكافؤ الفرص ....!!
      المهم ان هذه المادة تعطى نشاطا غير عادى , فاذا ارتفعت معدلات هرمون الذكورة , اثر ذلك على وظيفة الخصيتين وهى التى تفرز هذا الهرمون بعد عمليات معقدة , اخر مطافها التوقف عن الافراز والضمور , وبذلك انت لم يكن عندك مصدر طبيعى لهذا الهرمون , وان كنت انت الان لاتشعر بأثر ذلك ...لانك فى حال تعاطى الخارجى يحل مكان عمل الطبيعى .....واذا حاولت ان تتعاطى المحفز فأنت تحاول ان تزيل هذا الاثر وهو ضمور الخصيتين ...!!!
      وبالطبع لايفيد هذا الا اذا توقفت عن تعاطى الخارجى ....وللاسف سوف تجد ان هذه المحاولة ستعود عليك بالفشل ...اقصد { اعادة عمل الخصيتين }. وللعلم..
      ان هذا الاثر يحدث بنسبة 50 % من المتعاطين , اى ليس بالضرورة ان يصاب المُتعاطى بكل الاضرار , ولكن للاسف لابد ان يصيبه بعض منها ...ونجد المشكلة هنا واضحة فى حال ارتفاع معدلات هرمون الذكورة فى الجسم عن المستويات الطبيعية , هى ظاهرة التثدى وتدنى القدرة الجنسية ...!
      تحياتى .
    • Mind Hunter شكرا ياكابتن على نصائحك ... بالنسبة للتمارين فان بتمرن 3 ايام في الاسبوع ... اي بمعدل 45 الي 60 في الحصة ... اما بالنسبة في الاوزان فانا كل اسبوعين والحمد لله فيه تحسن في شدة التحمل ... اما بالنسبة للفيتامين ج ايه الاسم العلمي ليه في اللغة الانجليزية ... وتسلم وجزالك الله خيرا
      الثلاثاء، الساعة 07:15 مساءً‏ ·  ·  1
    • Sherif Hosni فيتامين ج او { C} يمكنك تناوله من خلال الاغذية الطبيعية , وعلى رأسها الليمون والبرتقال , خاصة بعد التمرين , او من خلال الشكل الدوائى { فيتا سى - فوار } ..!!
    • Mind Hunter بس انا ياكابتن الدكتور مانعني من تناول اي شي حامض وخصوصا الليمون .... يعني ممكن اخده في شكل اقراص
    • Sherif Hosni انا قد ذكرت تلك النوعية التى تحتوى على فيتامين ج ...بناءاً على مااخبرتنى به ان حالتك الان قد استقرت ومنذ 7 شهور .
    • Mohammed Aboueldahab Sherif Hosniكابتن شريف شكرا عالمعلومات ديه ولو ان سؤال الكابتن هانتر جايب اللعبه من الاول للأخر يعني عايز كتب تجاوب عليه بس بصراحه انا اعجبت اوي بطريقتك في تسلسل الاجابه والي وجهته صح وفي نفس الوقت ترتيبها وضح طريقه تفكيرك بس انا عندي استفسار في ظل المعلومات ديه وهو بالنسبه للبرتقال والليمون فانا سمعت وحط تحت سمعت مليون خط "معنديش سند علمي او مرجع " ان الاحماض بعد التمرين عاده مش مظبوطه فعايزين حضرتك توضحلنا الفكر ده جه منين وكمان هل فعلا الليمون والبرتقال بيبطل مفعول الكرياتين ومينفعش يتاخدو مع بعض لان لو زي محضرتك بتقول ان الليمون كويس بعد التمرين وفيه لعيبه كتير بتاخد كرياتين بعد التمرين فممكن بالفطره كده يقلب الكرياتين في عصير ليمون او برتقال فكنت عايز حضرتك توضحلنا النقطه ديه عشان تكتمل الصوره ليا ولاعضاء الجروب المحترمين .
      الأربعاء، الساعة 02:51 مساءً‏ ·  ·  1
    • Ahmed Dwedar وهل الليمون او البرتقال كابتن شريف بعد التدريب مفيد
      الأربعاء، الساعة 10:33 مساءً‏ ·  ·  1
    • Ahmed Dwedar انا دايما باخد موزتين بعد التمرين
      الأربعاء، الساعة 10:36 مساءً‏ ·  ·  1
    • Sherif Hosni عزيزى ..ابو الدهب ..
      عزيزى دويدار ..
      هناك شكل اخر من اشكال الحماية والذى لايعرفه الكثير منا , يُطلق عليه خلايا البلازما , وهى نوع من انواع الخلايا البيضاء ..!
      وتوجد فى نخاع العظام , وهى بدورها تُنتج البروتينات المعروفة ب "الاجسام المضادة " ..والتى تنشط فى حال هجوم بكتيرى على الجسم ..!!

      وما يخُصنا هنا هو انه فى حال وجود عدم توازن بين الوسط الحامضى والقلوى , نتيجة ارتفاع هرمون الكورتيزول , خاصة اذا استمر هذا الارتفاع لفترة طويلة , نتيجة التدريب البدنى العنيف ..!!
      فيحدث ارتفاع مستويات الوسط الحامضى , وهذا بالطبع له اثر سيئ على انتشار الشوارد الحرة , والتى تقوم بهجوم شرس على الخلايا العضلية , محاولة منها لتدميرها , الى ان تصل الى الجمض النووى "اساس تكوين الخلية" , حتى تقضى عليها تماما , ثم تنتقل الى خلية اخرى , وهكذا ...الخ .
      وبعد الانتهاء من التدريب ..يجب على اللاعب تناول مشروب غذائى يحتوى على فيتامين "ج " ...فهذا الفيتامين له القدرة على الحد من تأثير هرمون الكورتيزول الهدام ...!!
      وكان هناك مُعتقد بان الليمون والبرتقال بوصفهما ذو وسط حامضى , فهذا يُمثل خطورة فى زيادة ارتفاع هذا الهرمون وليس الحد منه ..اى كان من ضمن التحذيرات , عدم تناول مشروبات حمضية مثل { البرتقال , الليمون }...!!!!
      , وقد يتسبب ذلك فى الاتى :-
      * تآكل طبقة المينا .
      * قرح الفم واللثة .
      * تكوين املاح وحصوات الكلى .
      * الام المفاصل .
      *تعزيز نشاط الشوارد الحرة

      ولكن سبحان الله ...
      بمجرد تناول المشروب , تحدث حالة من التوازن , عن طريق خلايا البلازما , التى تقوم بهذا الدور , وقد شرحتها عاليا ...!!
      فتعمل على تحويل الحامض الى { ماء + ملح خفيف } , وهذا بدوره يعتبر وسط قلوى ..!!
      وهنا يحدث التوازن , فينعدم الاثر السلبى , الذى كنا نحذر منه .

      وبعد ماتم ذكره ...فان تناول الموز او التفاح بعد التمرين , فلا يوجد مانع من التناول .
    • Mohammed Aboueldahab افادك الله يكوتش انت عارف يكوتش انك بتجيب المعلومه من الشمخ الجواني :-) ياريت حضرتك تفيدنا في النقطه بتاع الكرياتين هل فعلا بيفقد مفعوله من الليمون والبرتقال ؟
      أمس في الساعة 01:00 صباحاً‏ ·  ·  1
    • Sherif Hosni بالرغم من اهمية هذا المُركب النيتروجينى , انه يؤدى الى انخفاض فى مستوى سوائل الجسم , وهذا بدوره يُمثل عبء كبير على القلب , قد يؤدى الى حدوث جلطة ..!!
      والدلالة على ذلك هو قلة مرات وكمية التبول بشكل واضح ..لانه يعمل على سحب الماء الى الخلايا العضلية ...وهذا الذى يُزيد العضلات حجما وصلابة ..!!
      وهذا النقص فى السوائل ينتج عنه تقلصات وارتفاع مُعدلات ضغط الدم , والاسوء من ذلك وبصورة غير مباشرة يؤدى الى فشل كلوى ..!!
      اضافة الى ارتفاع نسبة النيتروجين , يُعزز من ارتفاع مُعدلات الشوارد الحرة , وهذا يتسبب فى حرب كبيرة ومُستمرة بين الشوارد وخلايا البلازما , للحد من اثرها السلبى على الخلايا العضلية ...!!
      ويُنصح بعدم تناول الكافئين خلال تناول الكرياتين , لانه يُحد من تفاعله .

      والاصح هو تناوله من مصادر طبيعية , فلا ارى ضرورة مُلحة لان تُغامر وتُضحى بالكليتين .
    • عبد الكريم أمال احسن الله اليك أخي Sherif Hosni ورزقك من حيث لا تحتسب .
      أمس في الساعة 02:46 صباحاً‏ ·  ·  2
    • Mohamed Gamal متخدش حقن خااااااااااااااااااااااااالص أسأل مجرب
      أمس في الساعة 11:02 صباحاً‏ ·  ·  1
    • Ahmed Dwedar شكرا ياكابتن شريف
      أمس في الساعة 12:55 مساءً‏ ·  ·  1

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!