للاسف انت تحمل صفة " مدرب " ....!!

قد ينظر كثير من اللاعبين الى برامج التدريب المصممة من قبل ابطال كمال الاجسام المعروفين , على انها الحل السحرى للحصول على نفس الكُتل العضلية , التى حصل عليها هؤلاء الابطال !!!وقد يكون ذلك نقلا عن بعض مواقع التدريب المشهورة , وبذلك يعتمد اللاعب على نفسه ..ظنا منه انه يستطيع ان ان يقوم بعمل المدرب , الذى اصبح فى غير حاجة اليه , خاصة بعد ان اثبت هذا المدرب فشله الذريع فى تحقيق امنيات اللاعب المشروعة , وهى ان يصبح معتدل القوام , او ان يصبح فى مصاف الابطال !!!
وهذا بدوره يعتبر خطأ كبير !!!
فالبرامج الموضوعة هى للحفاظ على ماوصل اليه هؤلاء الابطال , من مستوى احترافى للمكاسب العضلية , من وجهة نظر كل بطل على حدا !!
اما وعنك ايها اللاعب ...فيجب ان يُصمم برنامجك التدريبى بما يتناسب ومتطلبات جسمك , تبعا لمبدأ الفروق الفردية , وهو احدى عناصر انجاح اى برنامج تدريبى , فالذى يناسبك قد لايناسب غيرك !!!
فنحن نناشد السادة المدربين من خلال " مدرب اون لاين " ....
قد يكون هناك قدر من زيادة عبء العمل , فى حالة ان كل لاعب له برنامجه الخاص به !!!!!ولكن ماسوف تتعب من اجله الان ...سوف يكون لك بصمة على اجسام هؤلاء اللاعبين.
فقد تكون هناك بعض المتطلبات الخاصة , وعلى سبيل المثال :-
*عظم حوض عريض ..وقد يكون اوسع مساحة بالمقارنة بمساحة الكتفين .
*استدارة الكتفين .
*ضمور فى عضلة الجزء الخلفى للكتف .
* عضلة صدر مسطحة .
*اختفاء عضلة الترابس تماما ..."كتف مسطح".
قصر فى طول الجزء الخلفى من عضلة الرجلين , بالمقارنة بالجزء الامامى .
وعليه.....اذا كان لدى اللاعب احدى هذه الانحرافات القوامية !! فاعتقد ان البرامج سابقة التجهيز , لاتصلح له ..بالاضافة انها لن تحقق النتائج المرجوة منها !!!
اضافة لذلك..ان هناك كثير من اللاعبين لاياتون الى الصالات الرياضية بغرض ممارسة رياضة كمال الاجسام , انما بغرض اللياقة العامة , او انقاص الوزن , وربما يكون اللاعب ممارساً لرياضة اخرى , مثل السباحة او الملاكمة او كرة السلة ......بغرض الاعداد البدنى المناسب لنوع النشاط الممارس !!!
اذا ...فالمدرب الذى يتواجد فى صالة التدريب , هو ليس فقط مدرب كمال اجسام , انما هو مدرب لياقة بدنية, وانقاص وزن , وتأهيل رياضى , ومخطط احمال للرياضات الاخرى !!!
فأين انت من كل ماسبق ذكره ....
هنا سوف تصبح حقيقتك عارية امام هذه النوعية من البرامج , فخبراتك المحدودة سوف تنكشف امام الاخرين , فهناك الكثيرون من لديهم الخبرة والقدرة العلمية , على تقييم مهاراتك الفنية , ورصيدك المعلوماتى فى مختلف العلوم التى تعمل على انجاح تصميم برامج التدريب .
اعتقد انه قد آن الاوان لان تنظر الى المرآة لترى حقيقة امرك !! ولتُعلنها صراحة امام نفسك ...انك سوف تعمل جاهدا لاصلاح صورتك التى قد اصبحت مشوهة فى عين لاعبيك, ولكنها ليست صريحة ....وانك سوف تسعى لاسترجاع الثقة مرة اخرى بينك وبين لاعبيك .
فانت فى كل الاحوال تحمل صفة " مُدرب ".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!