قاعدة علمية ..!!

هناك قاعدة علمية فحواها الاتى :-
................ { القوة العضلية تقل بمعدل النصف ، فى حالة الكُل.... !!! }.......
وهذا المدلول يؤكد انه ليس من الصواب ان تكون الاوزان الثقيلة بمعدل 100% فى كل تمارينك !! اعتقاداً منك انك بذلك سوف تحصُل على اكبر كُتلة عضلية !!!
وهذا ليس له اساس من الصحة , فأنت بذلك تُعرض المفاصل والاربطة والاوتار ...لمخاطر كبيرة , تبدأ بالضغط المباشر على المفصل ومايتبعه من التهابات .....الخ.
وايضاً انت لم تستطع ان تُثير اكبر قدر من الالياف العضلية , بمعنى انك لم تستطع ان تتحكم فى قوة توصيل الاشارة العصبية الكافية , التى تحرك اكبرنسبة من جسم العضلة . وبالتالى لن تحصل على حجم وقوة بالدرجة المتوقعة , فيجب عليك ان تكون فى حالة تغير دائم فى اختيار اوزانك , عندها سوف تحقق نتائج عضلية تفوق توقعاتك !!
فدائما تكون مابين نسبة 70 % - 90 % من اقصى حمل انت تستطيع ان تتعامل معه!!
بذلك انت فى امان , وتستطيع ان تحقق مكاسب عضلية جديدة .
واذا كان هناك بُد من زيادة الاوزان , فأنت تستطيع ان تسعيض عن ذلك بالتقليل من معدل سرعة الاداء !!!
والمقصد من ذلك ...عندمال تدفع الوزن لاعلى يكون بإيقاع 1 - 2 ثانية ....وحركة النزول تكون بإيقاع 2 - 3 ثانية , كما فى تمرين... { ضغط البار من فوق الصدر } !!!
ويجب ان تعلم ان الوزن الذى تدفعه لاعلى ...مثلا....100 كجم........فعند النزول تقل المقاومة الى 80 % من القوة الفعلية من الوزن !!!
وبالتالى انت عند النزول يكون الوزن الحقيقى 80 كجم ....فأنت تقوم بتعويض الفارق ال 20% ..التقليل من معدل سرعة النزول , وهذا يسمى تصعيب التمرين !!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!