انساتى سيداتى المدربات المُحترمات ......!!


ان الانتظام فى ممارسة رياضة المشى , يجعل العضلات فى حالة انقباض لمدة 2 يوم , وهذا بدوره يُزيد من معدلات الحرق .
فان الجرى بسرعة متوسطة على جهاز السير المُتحرك , اذا كانت مابين 5- 6 كم \ الساعة , ومعدل نبض القلب يكون مابين 120 - 140 نبضة \ ق , هذا يضمن لكى حرق سعرات حرارية تُعادل 400 500 سعر حرارى خلال ساعة واحدة , هذا القدر يزيد او يقل بالطبع تبعا لنسبة الدهون الزائدةالى وزن الجسم , بمعنى انه يزيد معدل الحرق كلما كان وزن الجسم اثقل ..!!
وبالطبع لاتبدأ السيدة بهذا القدر من المجهود البدنى من اول يوم , ولكنه ياتى بالتدرج , حتى تستطيع المدربة تفادى اكبر قدر من المشاكل الصحية التى يمكن ان تصاب بها السيدة المُتدربة .
ملحوظة ........لامانع من تناول قدر قليل من الماء او مشروبات الطاقة اثناء الاداء البدنى ....حتى تكون هناك قدرة على الاستمرار فى اداء المجهود البدنى .
وهنا يجب على المُدربة ان تراعى ان السيدة التى تستخدم مثل هذه الاجهزة الهوائية , ان لاتكون مُصابة بأحد هذه المشاكل الصحية مثل :-
*مرضى القلب { جلطات , ضغط عالى او منخفض } .
* مرضى الالام الروماتزمية { التهاب مفاصل , تيبس مفاصل , تآكل غضاريف } .
*مرضى الصدر { الربو } .
وهنا يجب على الشخص الذى يعانى من احد الامراض سابقة الذكر , مراجعة الطبيب كُل فى تخصصه .
وهنا ياتى دور مدربة الجيم , فى معرفة التاريخ المرضى لاعضاء الجيم , ولامانع من متابعة الطبيب الخاص للحالة من وقت لاخر , للوقوف على اى مُستجدات , تُعين المدربة على استكمال البرنامج التدريبى , بعيدا عن اى اضرار قد تصيب المريض .
لطفا ..
يُمنع تعليق السادة الرجال .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!