أدافع عن نفسى بقى ....!!!

اولا........ 
انا ارحب بوجهات النظر , واتقبل الرأى الاخر ..!
وان كنت ذكرت كلمة " رجولة " فالمقصد منها " فحولة الرجل او قدرته الجنسية " ...وليس شخصيته او كونه رجل ...!!
ومن الناحية العلمية ...ليس كل مايطرح من اضرار او اعراض جانبية , بالضرورة تُصيب المتعاطى .. ولكن لابد وان تصيبه احداها ...وان لم يحدث هذا الان , الا انه لابد وان يحدث , خاصة بعد التوقف عن ممارسة الرياضة ...وهذا النقطة لاتحتاج الى نقاش .
ثانيا ...
من خلال الاسئلة التى تطرح على حائط الجروب , او من خلال التشات الخاص , انا اقوم بالرد من خلال طرح المعلومة , فى صورة تعليق او موضوع .. فمعظم الاسئلة تاتى من الممارسين الجدد ومراحل سنية لازالت فى مرحلة النمو { تحت 21 سنة } ..!!
وهم يترددون على الجيمات والاندية الصحية , بعد ان اصبحوا فريسة سهلة للمدربين , واقناعهم بأن "الكورس" ...هو الحل السحرى والوحيد , حتى يحصلوا على المكاسب العضلية .
وبالطبع نجد فى هذا التوقيت ان الاستعداد النفسى للممارس سهل الانقياد , وبدون تردد يقبل ...حتى وان ذكرت له المخاطر , فهو يرى امامه كل هذه الكتل العضلية , فلابد وان يصاب بالاحباط ...!! فكان لابد وان احافظ على الامانة العلمية , واقوم بالتحذير ....حتى وان استخدمت اسلوب "الفزاعة "....حتى انى اقول لهم .....
فان كانت المنشطات اصبحت حق شرعى فى التداول والتعاطى ؟
فلماذا لم تُلغى كل الاتحادات , { لجان مراقبة المُنشطات } , ويتم ايقاف البعض , وايضا يتم سحب اللقب , بل ويُعلن عن ذلك رسميا , حتى يصبح عبرة للاخرين , حتى وان تفْلت البعض , فهذا موضوع اخر ...............................!!!!!!!!!!
ثالثا ...
هناك فرق كبير بين "بطل" و"ممارس" , فالبطل قد اتخذ قراره بالفعل , وهو يُدرك تماما مايفعله , فلديه اشراف على تدريبه ومتابعة طبية , وهو يرى حتى وان كانت هناك مخاطر بالفعل , الا ان هناك هدف اكبر ..اما يحقق مايراه مكسب شخصى , او تحقيق هدف عام وهو رفع مكانة بلده ...!!
ولكن يبقى حديثى لمن يُسئ استخدام المكملات , او هو بصدد تعاطى المنشطات ..!!
وعلى سبيل المثال وليس الحصر , وبعيدا عن رياضة بناء الاجسام , وبعيدا تماما عن عالم الرجال ..يقوم الان بعض اساتذة الطب المُحترمين , { تخصص نساء وولادة \ تغذية } ..بوصف عقار " سيدوفاج ",بغرض "تنشيط البويضات"كفرصة للحمل , وقد اصيبوا ب { مرض السكر } ...!
رابعا ..
انا اكن كل الاحترام لاسماء الابطال الذين قد ذكرت اسمائهم , فالمكانة التى قد وصلوا اليها , لم تاتى بين يوم وليلة , وهذه دلالة تجبرنى على احترامهم ...!
بمعنى ان كلامى بعيد تماما ...ان يكون مقصدى هو تجريح احد ..!
ونهاية كلامى .... لكم منى تحية يسبقها عظيم الاحترام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!