أين أنا من عُنق الزجاجة ...؟


حُجة اخرى لتأكيد ضرورة االتزام ببرنامج تدريبى وغذائى , للحصول على مستوى بدنى عالى ولامانع من تطور حجم الكتلة العضلية :-
لاشك ان معظم اعضاء الجروب ..يدركوا تماما ان سياسة الجروب تم بنائها على اساس السعى الدائم للحد من تعاطى المنشطات , لما لها من مخاطر تُهدد صحة متعاطيها , بل قد يتطرق الامر بالضرورة الى الزوجة والاجيال القادمة ايضا ...!!
وهذه النقطة لانجد لها متنفس للجدل حولها , فليس بالضرورة ان هناك لم يصاب باحد المخاطر المتعارف عليها , هذا بدوره يعنى ان كل من تعاطى سوف يكون فى مآمن من هذه المخاطر , ربما الان نعم .....ولكن قد يكون على المدى البعيد فى صورة تراكمية ...!!
ومادفعنى الان لسرد تلك السطور ..ماهو الا سؤال طرحه احد الاعضاء , يستفسر عن المكمل البروتينى الذى يحتوى على مادة الكرياتين , وكأنه هذا النوع من الذكاء الذى يعتبر شكل من اشكال التحايُل على الاعتراض على تعاطى المنشط , الا اننا يمكن ان نحقق مانسعى اليه مع الاقلال من اعراض المخاطر او الاضرار التى نُشير اليها بصورة مستمرة ..!!
الا اننى على يقين ان المكملات تؤدى الى نفس النتائج , وان كانت بشكل مختلف فى التأثير ودرجة ضرر هذا التأثير ...!
فنجد ان هذه المكملات تحتوى على مادة الكرياتين :-
*امينو 8000 .
*سوبر بومب .
*سل تيك هاردكور .
*سل ماس .
*ميجاماس .
*سيرياس ماس .
*ماس ميكر .
وهذا يؤكد ان المكمل البروتينى لايخلو من الضرر , والاسوء من ذلك اذا تم التناول بافراط وبصورة عشوائية ..!!
فالاولى لنا ان ننظر الى اضرار كل محتوى من محتويات كل منتج او عقار او دواء على حدا , وان ننظر الى الاعراض الجانبية والاضرار او المخاطر بنفس قدر الفوائد والايجابيات التى سوف تعود من وراء تناوله او تعاطيه ...!
فعلى سبيل المثال:-
نجد ان مادة الكرياتين تجذب ورائها كميات كبيرة من الماء والاملاح الى داخل الخلايا العضلية , حتى تاخذ العضلات الشكل المُنتفخ  والذى يتميز بالصلابة والتحجُر فى الملمس , وهذا بالطبع ينتج عنه ارتفاع معدلات ضغط الدم , نتيجة ارتفاع محتوى الجسم من املاح الصوديوم ..!!
الا ان هذا يترك ورائه اسباب الجفاف التى تعتبر حالة مرضية , فهذا بدوره يتسبب فى زيادة كثافة الدم , والذى على أثره زيادة احتمال الاصابة بالجلطات , نتيجة زيادة العبء على عضلة القلب , فى المقاومة التى سوف يتلقاها , عند القيام بعمليات ضخ الدم الى الخلايا العضلية المتدربة , اضافة الى اجزاء الجسم المختلفة ..!!
اضافة الى زيادة العبء على الكليتين , ويظهر ذلك واضحا فى صعوبة التخلص من نفايات عملية التمثيل الغذائى , والذى يشكل ذلك بدوره احتمالية الاصابة بالتسمم ..!!
فنجد ان معدلات اليوريا قد ارتفع وعلى اثر ذلك , تتكون حصوات الكلى , اضافة الى ارتفاع معدلات حساسية الهيستامين ..!!
آن الاوان ان نُعيد ترتيب اوراقنا من جديد , حتى نقف على ارضا صلبة , ننطلق من عليها نحو عالم ملئ بالصحة , وهذه الصحة تكون فى امان الى اطول فترة زمنية من عمرنا .
وحتى لاياتى يوم على احدنا ...ويقول حينها ...اين انا من عُنق الزجاجة ..؟
دُمتم فى صحة وعافية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!