المنشطات ...وعدم وضوح الرؤية ....!!


 فى الاصل نجد ان من ضمن الاعراض الجانبية لتعاطى المنشطات , " عدم وضوح الرؤية" اى اعتمام العين وذلك على المدى الطويل , وارتفاع مستويات السكر بشكل متفاوت , له دور على شبكية العين , وقد يصل الامر الى فقدان البصر ..!!
اضافة الى ارتفاع معدلات هرمون النمو يتسبب عنه ضغط على الاعصاب البصرية , وايضا استعمال مدرات البول لها اثر سلبى بسبب حالة الجفاف , والتى تؤثر بشكل غير مباشر على كمية الدم المتدفقة الى منطقة العين نتيجة زيادة لزوجة الدم ....وغير ذلك الكثير ..!!
وهذا يوضح لنا ان مجرد دخول المنشطات جسم اللاعب , لايوجد عضو من اعضاء هذا الجسم لايتأثر سلبا نتيجة هذا التعاطى ....!!
وهناك بعض المكملات تحتوى على نسبة فيتامينات عالية ..ومنها فيتامين أ ..وزيادته تنتج عنها مايسمى بالاختزان اى كأنه غير موجود وينتج عنه حالة سمية ...!!
...
وفى الاصل نقص هذا الفيتامين ينتج عنه ضعف الرؤية .....وتستطيع ان تجده فى مركباته الكيميائية او فى الاغذية التى تحتوى على بيتا كاروتين او بيتا الفا , وعلى رأس هذه الاغذية...فهما اساس تكوين هذا الفيتامين , وعلى راس هذه الاغذية الجزر والتفاح الاخضر الغامق ..!!
اضافة الى اوميجا 3 , 6 ...فى اسماك المياه الباردة مثل الماكريل والسالمون والسردين والتونة والانشوجة ..!!
وفى الاصل الامتناع عن التعاطى والاهتمام بالاغذية التى تحتوى على مركبات الفيتامينات , اضافة الى تناول كميات كبيرة من ماء الشرب ..فهو الطريق الوحيد لتجنب هذه الشكوى او الاقلال منها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!