الفاكهة …………ورد إعتبار !!

بالرغم من أهمية البروتين المعروفة , إلا اننى لااستطيع ان اعتبره مصدراً للقوة ..!!
واذا كانت هناك مقارنة عادلة بين البروتين والفاكهة , فى إمداد الجسم بالقوة والحيوية وإطالة الحياة …..فبالطبع سوف تكون فى صالح الثانية وبلا نقاش ..!!
والدليل على ذلك …هو الحيوانات الاقوى جسماً , والاطول عُمراً..!!
* الثور ……….نباتى .
* الفيل ……..نباتى .
* السلحفاة ..نباتى ….وبالرغم من أنها لاتتميز بالقوة , إلا أنها تتميز بطول العُمر ..!!
* القرد …….. نباتى .
ونجد أن كُل مصادر الغذاء , لابد للجسم ام يحولها الى مواد سُكرية أولاً قبل الامتصاص
والاستفادة منه , فى حين نجد ان الفاكهة على عكس ذلك تماما , فهى جاهزة على الامتصاص
وكثير من الناس قد يجهل ان الفاكهة تعتبر غذاء ودواء فى وقت واحد , فهى تُكسب الجسم مناعة ضد الامراض , قى شكلها الطازج الخام , فكيف لنا ان نحصل عليها من مصادر اصطناعية , على شكل أدوية أو عقاقير ؟
ونجد ان هذا هو ماتتعمد أظهاره الكثير من الشركات المُنتجة للمُكملات الغذائية , وكأنها تريد أن تُخبرك بأنك لست فى حاجة الى تناول الفاكهة , فى حين انك تستطيع ان تحصل عليها فى كبسولة ..!!
وهنا أحاول جاهدا لالفت نظرك حول نقطة هامة جدا , وهى ان كل اهتمامك مُتجه فى خط واحد ومُستقيم , وهو كيفية الحصول على اكبركم من البروتين , والحصول على اكبر قدر من الكُتل العضلية , وفى أقصر وقت ؟
فى حين ان مُعظم الجهات الطبية المعنية , تٌفيد ان تناول البروتين وبكثرة , خاصة اذا كان ذلك بصورة مُستمرة , كان ذلك طريق سهل ومُمهد للاصابة بالسرطانات …!!
فى حين نجد ان تناول الفاكهة تحتوى على كم من الفيتامينات والاملاح المعدنية , حتى ان هذا الكم اكثر من الذى تحتويه الخضروات , خاصة اذا تم تناولها فى شكل متوازن ومُنتظم .
حتى ماقيل عن بعض الفواكه انها ذات وسط حامضى , وان ذلك يُمثل خطورة كبيرة على اجهزة الجسم , الا ان هناك مواد قلوية تُعدلْ من تأثيرها الحامضى , وبذلك يتم الحد من أضرارها …!!
ودائما …مايُنصح بتناول الفاكهة فى الصباح وعلى الريق , وبذلك تستطيع ان تستفيد من مُكوناتها تماما , فى أفضل تصور للتمثيل الغذائى .
وتنسى ان الفاكهة لابد من تناولها فى “وجبة مُستقلة” , بإستثناء العسل الابيض اذا لزم الامر , فهو يساعدها على الهضم ..!!
فيجب ان نُعيد للفاكهة مكانتها الحقيقية , ولاننظر اليها على انها شكل من اشكال الترف الغذائى ..!!
ملحوظة ..
البعض يسأل عن كيفية ان المواد القلوية تُعدل من تأثير الفاكهة الحامضى …واحب ان اقول ان هناك مايسمى بخلايا البلازما …وهى التى تعمل على احداث توازن , بتحويل الحامض الى ماء وملح ضعيف , وهذا بدوره يعتبر قلوى ….وبذلك يختفى الاثر الضار كما كان مُتعارف عليه من قبل .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!