انت ممارس ....ولست محترف !!!!!!!!!


اذا كنت تذهب الى صالة التدريب , وتعمل على انقاص الدهون الذائدة التى تعتلى جسدك , او تحاول ان تتخلص من النحافة , بزيادة الكتلة العضلية , او تحاول ان تحافظ على لياقتك البدنية , او تمارس الرياضة لتتخلص من الشحنة الانفعالية الذائدة !!!
فهذا حسن ...ولابأس به ..
ولكن ....لاتطلق على نفسك "لاعب كمال اجسام " , فهذا له شأن اخر , بمعنى انك تتدرب من خلال برنامج تدريبى , موضوع على اساس من العلمية , وباشراف طبى لمتابعة الحالة الصحية والغذائية ..
كل هذا سعيا للوقوف على مسرح البطولات , تبعا لخطة موضوعة من خلال مدرب واعى ومُدرك للعملية التدريبة , وان يكون مُلم بمجال البطولات , والمتابعة المستمرة لمستويات اللاعبين فى نفس مرحلتك السنية ,ومستواك التدريبى .
اذا كنت ممارس ...فالمدرب الذى يشرف على تدريبك فى الجيم , ليس كالمدرب الذى يشرف عليك لتصبح بطل !!!!
هذه الكلمات التى اكتبها الان ...كانت هناك كثير من الاسباب التى جعلتنى اخُطها بقلمى , فكيف لنا ان نُلقى بالوعود لكثير من اللاعبين , انهم سيصبحون ابطال , وهم يعيشون على هذا الامل !!!
حتى تكون هناك ثقة بين اللاعب والمدرب , لابد ان تكون الامور واضحة , وبدون تضليل !!!
انت كمدرب يحترم مهنته , ويحرص على اكتساب احترام الاخرين , فلابد لك ان تكون امينا مع لاعبيك , وتوضح لهم الامر بدون تعتيم , ان اللاعب اذا اراد ان يكون بطل , فهناك متطلبات ومُعطيات لابد من توافرها , حتى يتحقق الامل , وتكون انت الشخص الذى يستحق ان يحصل على لقب " مدرب " .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!