علم الامان ....!!

هناك علم جديد يسمى "علم الامان " ...وفلسفته قائمة على الاستفادة القصوى من التمرين , وتجنب اكبر قدر من الاصابات !!
وهذا يعتبر الحد الفاصل بين عشوائية الاداء من المجتهدين , وبين من يسيروا على النهج العلمى ..
ثانيا ...
ان مايدور حول الغاء الاتحاد سواء المصرى او الدولى ...بعض التمارين , ومنها تمرين ضغط البار من خلف الرقبة , فليس هناك جهة بعينها لها صلاحية الاقرار او الالغاء !!!!!!
ولكنك تقصد بالتأكيد ان هناك بعض التوصيات , والتى تراعى حالات معينة , تجنبا للوقوع فى منطقة الاصابات , وعلى سبيل المثال :-
* اللاعب المتدئ .
* اللاعب العائد من فترة انقطاع عن التدريب .
* اللاعب العائد من اصابة .
ولكن المستويات المتقدمة , فليس هناك محاذير , غير انه يفضل ان يكون هناك زميل يرافقه اثناء الاداء , لتوافر عنصر الامان .
ثالثا .....
مقاييس الجسم تختلف من شخص الى اخر , استنادا ل "مبدا الفروق الفردية " ....
وعليه ....
نزول البار الى المستوى الادنى لاُذن اللعب , وهنا وكأنك قد اصبت الهدف , وهو عضلة الكتف خاصة الجزء الخلفى منها .
واذا زاد النزول عن هذا المستوى ...فقد يكون هناك عبء او ضغط زائد على مفصلى الكوع والكتف اضافة لذلك ...الفقرات العنقية لمنطقة الرقبة .....وان كان الكثير من اللاعبين , يظن ان النزول الكامل الى ان يلامس البار عضلة الترابس , بغرض الاستفادة الكاملة , وايضا استغلالا لعزم الدفع من اسفل الى اعلى !!!
رابعا .....
اذا كنا هنا نُمثل جهة علمية , فنحن نسعى جاهدين ..لان يكون منهجنا بعيد تماما عن الاجتهادات الشخصية !!!!
وان كان البعض يطرح معلومة فنحن ننظر اليه على ان هذا رأيه الخاص , والذى نحترمه بالطبع , ولكن هذا يعتبر خبرة شخصية "وجهة نظر فردية ", وقد يستفاد منها , ولكن ليس بالضرورة الالتزام بها , الا اذا تحولت الى قاعدة بناءا على اجماع الاراء , على نفس ذات النقطة .
ولكنى على المستوى الشخصى , انظر الى الموضوع فى مجمله , على اساس ان هناك اختلافات وتعدد اراء , فهناك مدارس فى التدريب كما ذكرت , وهذا بدوره ...فرصة كبيرة للابداع والتميز فى اشكال مختلفة من الاداءات , ولكن يراعى فى مجمل الامر , عدم وقوع اللاعب فريسة للاصابات .
خامسا ....
استخدام البار اثناء الاداء له اهمية كبيرة , خاصة تحقيق التوازن العضلى , وهذا الذى يفتقده التمرين بالدمبل , خاصة اذا كان اللاعب لديه ذراع اقوى من الاخر , او لايملك خاصية حُسن توزيع الاشارات العصبية بالتوان على جزئي العضلة , ويطلق على البار انه الجهاز الاول وبلا منازع { ابو الاجهزة } !!!!!!!
سادسا ...
سياسة الجروب مبنية على اساس محاربة تعاطى المنشطات , وهذا لاغراض انسانية !!!
اما وعن تناول المكملات من حيث المبدأ فلامانع , ولكن لدينا بعض التحفظات , فهناك محاذير على نوعية المكمل وطريقة ونسب التناول , بما يتناسب ومتطلبات اللاعب بعد عمل التحاليل اللازمة , ومعرفة البرنامج الغذائى الطبيعى , وبذلك تستطيع ان نستفاد بالمكمل , وفى نفس الوقت نتجنب الاصابة باضراره , وكل ذلك دافعه الاول والاخير هو الحفاظ على الصحة العامة !!!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!