الهجرة المبكرة ............!!!


الكثير منا قد شاهد العديد من البطولات سواء على مستوى الهواة او المحترفين !!
وماارمى اليه ان هناك العديد من طرق التدريب ...والتى جعلت كثير من اللاعبين يصلوا الى مستوى البطولة , على الرغم من ان لكل واحد منهم البرنامج الخاص به !!
فهو هذا البرنامج التدريبى المتكامل , والذى تتوافر فيه كل المتطلبات التى تصنع بطل
فالعشوائية هنا تخلو من هذه النوعية من البرامج .
ومااحاول ان اوضحه ..هى استحالة صُنع بطل كمال اجسام ..باستخدام برنامج تدريبى واحد ولفترة طويلة , فهذا بدوره سوف يؤدى الى حالة من "ثبات المستوى " او " الثبات العضلى" , وهى النقطة التى يصل اليها اللاعب دون الحصول على مكاسب عضلية جديدة ...وهذه واحدة من المشاكل التى يقع فيها الكثير من المدريبن , والتى اعتبرها مؤشرا واضحا لافتقاد المدرب الشروط والمواصفات التى تعطيه صلاحية ومواصفات هذا اللقب ....
وهذا بدوره يعنى انه لايمكن ان اطبق برنامج تدريبى واحد على اكثر من لاعب..استنادا لمبدأ الفروق الفردية , فقد يثمر البرنامج التدريبى بنتائج ايجابية للاعب , ولكن هذا لايدعونا ان نقول ان اللاعب الاخر سوف يحقق نفس النتائج!!
وهنا يتم وصف المدرب انه صاحب الاسلوب الواحد , وهذا يُظهر الصورة الحقيقية لخبرته. وكل مدرب يجد هذا المعنى فى نفسه , عليه ان يعترف اولا بذلك لنفسه , انا لااطالبه ان يعلن هذا على الملأ !!!!
فيجب ان يعلم المدرب ان ظاهرة هجرة رياضة كمال الاجسام المبكرة , ترجع الى ثبات مستوى اللاعب , وعدم رؤية اى تقدم ملحوظ ...يجعله على الاقل ان يتحمل عناء ومشقة التدريب , وقد يستملر دون انقطاع .
اضافة لذلك عامل الملل والناتج عن روتينية التدريب , من خلال البرنامج الموضوع لهذا اللاعب .
وتوصياتى هنا ومن خلال مدرب اون لاين ..يجب على كل مدرب ان يحاول القراءة فى مختلف العلوم والتى تساعده على تفهم الطبيعة الفسيولوجية والنفسية للاعب .
وان يشاهد اساليب التدريب المختلفة لابطال العالم , بغرض الاستفادة من خبرات الاخرين , وان يلتحق بالدورات التدريبية لرفع مستواه الفنى , ومتابعة كل ماهو جديد من خلال المواد التى تدرس فى هذه الدورات ....حتى وان كان على مستوى من العلم , عليه تقييم ذلك من خلال مناقشة الاخرين وتبادل الاراء معهم ..ولايخشى النقد.
والاهم من كل هذا وذاك ..ان لاترتكن الى الكتل العضلية التى تعتلى جسدك , فهى لن تستمر معك طويلا , وسوف ينصرف عنك المُريدين ..وعندئذ لن يتبقى لك الا العلم , ومااكتسبته من حب الاخرين ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!