نسب البروتين ...وتحضير البطولات ....!

السؤال ...
ماهى نسبة البروتين الازمه للاعب وهل تفرف بين وقت التحضير لبطوله و الوقت العادى تزيد او تقل
الاجابة .....
فى الحقيقة ...ان موضوع البروتين شائك جدا , وليس بالسهولة ان نتناوله بسطحية , فكثير من الاوساط التى تعنى بالصحة العامة توصى ان لاتزيد كم الاحتياج اليومى عن 8,. - 1 جرام \ كج من وزن الجسم , واخرى تقول لايزيد المعدل عن 90 ج \ اليوم , وتالية تقول 72 ج \اليوم , كل هذا بغرض المحافظة على الصحة العامة ...ولكن فى حال الزيادة لسد احتياجات الجسم لانه يقع تحت ضغط بدنى عنيف اثناء التدريب فهنا ايضا لاتزيد عن 2 جرام \ كج من وزن الجسم ......اذا كان الغرض المحافظة على الكتلة العضلية ..
اما فى فترة ماقبل البطولة ل 6 أسابيع على الاقل ترتفع معدلات البروتين للاسف وقد تصل الى 350 ج \ اليوم ...وهو نظام غذائى عالى البروتين , وقبل البطولة بايام قليلة يتم منع شرب الماء ...!!
وهنا تكمن المشكلة..... فأى "كلية" تتحمل هذه القدر من البروتين , وان تحملها لاعب ,فنجد لاعب اخر قد يتضرر , عموما التدريب هنا يكون على مرتين او اكثر \ اليوم , وشدة حمل التمرين تصل الى 60 - 70 % , وحجم الحمل اى التكرارات من 12 - 15 تكرار \ مج ......والراحات تكون غير كافية ...كل هذا بغرض التخلص من الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد , واعطاء فرصة لزيادة التكتل العضلى ام تزيد .
وفى كل الحالات بالطبع لابد من عمل التحاليل اللازمة , ومتابعة النتائج مع طبيب متخصص .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بروز القفص الصدرى ( صدر الحمامة ) ....ونظرة عن قُرب ...!!

القولون ....ورياضة بناء الاجسام ...!!

تمرين سجب البار لاسفل من خلف الرأس ....!!